Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Footonline.overblog.com

Cette section est consacrée aux dernières nouvelle du football en particulier

برشلونة، على بُعد 6 انتصارات من الفوز باللقب

برشلونة، على بُعد 6 انتصارات من الفوز باللقب

 إذا واصل حصوله على النقاط، يمكن لـ برشلونة الفوز بلقب الليغا مبكرا قبل أي نادي آخر في تاريخ البطولة

 

في هذه المرحلة من الموسم، لا أحد يشك في أن هذا النادي سيفوز بالليغا. في بعض المراهنات، والتي أقيمت حتى قبل بضعة أشهر من تقدم النادي بفارق كبير عن أقرب منافسيه، تنبأ الجميع في وقت سابق من هذا الموسم أن فريق تيتو فيلانوفا سيكون البطل. والجميع الآن بحاجة إلى معرفة متى سيفوز النادي به فعليا.

 

هذا السؤال له إجابة من شأنه أن يسجل في التاريخ: في المواسم الـ 81 السابقة، لم يفز البطل مبكرا باللقب، على الأكثر، خمس مباريات. اعتمادا على النتائج المقبلة، يمكن أن يتجاوز برشلونة السبع مباريات، على الرغم من أن هذا لا يعتمد على نفسه.

 

قبل كل شيء، ميسي وبقية اللاعبون عليهم الحفاظ على الانتصارات، وهو أمر شائع في هذا الموسم لأنهم حصلوا على 24 نقطة في الجولة 28 في هذه الليغا: في الجولتين المقبلتين، يوم السبت الموافق لـ 30 من هذا الشهر الجاري، سوف يلعب في Balaídos ضد سلتا وفي الأسبوع الأول من أبريل، سيلعب بملعبه ضد مايوركا، وليس هناك خيار للفوز باللقب. ومع ذلك، في الجولة 31 سوف نصل إلى الاحتمال الأول.

 

في عطلة نهاية الأسبوع في 13 و 14 من شهر أبريل القادم، سيزور برشلونة ملعب لا روماريدا. إذا فاز في تلك المباراة، والمباريات الثلاث السابقة، سوف يصبح مجموع نقاطه 83 نقطة. وسوف يصبح البطل اذا أصبح الحد الأدنى للفارق 22 نقطة مع ريال مدريد و اتلتيكو مدريد..

 

هذا الاحتمال يبدو معقدا، نظرا إلى أن ريال مدريد حصل بالفعل على ثلاث نقاط أمام مايوركا ويجب أن يخسر الثلاث المباريات المقبلة: في لا روماليدا، على استاد برنابيو ضد ليفانتي وفي سان ماميس ضد اتلتيك. وفي الوقت نفسه، ينبغي النظر إلى نتائج اتلتيكو، والذي يجب أن يفوز في مباراة واحدة على الأكثر أو يتعادل في الثلاث المباريات القادمة حتى تلك الجولة: في كالديرون، ضد فالنسيا، ضد خيتافي خارج ملعبه ومرة ​​أخرى في ملعبه ضد غرناطة .

 

من الجولة الـ 32، ستكون الخيارات أكثر واقعية. في عطلة نهاية الأسبوع من 20 ابريل القادم و 21، وربما 20 في حال تأهل برشلونة للدور قبل النهائي من دوري ابطال- ستلعب مجموعة تيتو في الكامب نو ضد ليفانتي. في المقابل، سيلعب ريال مدريد على استاد برنابيو ضد ريال بيتيس، في حين سوف يواجه اتلتيكو نادي اشبيلية في ملعب بيزخوان.

 

في وقت لاحق من تلك الجولة، سيتفوق برشلونة بفارق 18 نقطة عن اقرب منافسيه وسوف يكون قريبا من أن يصبح البطل اذا اصبح الفارق +19. واذا خسر برشلونة هذا الفارق في الخمس مباريات في الليغا من الآن وحتى الجولة 32، سيصبح مجموع الفارق 6 نقاط عن ريال مدريد و5 نقاط عن اتلتيكو.

 

وبعبارة أخرى، إذا فاز برشلونة بكل مبارياته المقبلة، سيصبح البطل إذا حققت مجموعة النادي الأبيض بحد أقصى ثلاثة انتصارات في هذه الفترة. وفي الوقت نفسه، يجب أن يحقق اتلتيكو ثلاثة انتصارات كحد أقصى وتعادل واحد.

 

وهذا الخيار أيضا يجب أن يكون تفصيله عاطفيا. فـ برشلونة سيلعب مباراة الذهاب من الدور ربع النهائي من دوري الأبطال في مطلع الاسبوع المقبل من شهر أبريل القادم ومن ثم مباراته في "الكاتدرائية" في سان ماميس، في السنة التي سيودع فيها نادي بلباو هذا المكان الحميم.

 

يجب على برشلونة أن يفوز على بلباو، حيث ستكون لديه خيارات كثيرة للفوز باللقب هناك في الجولة 33، حيث سوف يصبح الفارق أكثر من 15 نقطة، وقد يصل إلى +16. إذا فاز فريق تيتو بثلاث نقاط أكثر عن ريال مدريد واتلتيكو في أكثر من ست مباريات، سوف يدخل برشلونة الحالي التاريخ لتتويجه بطلا للبطولة في الجولة 33. هي إمكانية يمكن أن تصبح حقيقة، معتبرين في نفس تلك الجولة مواجهة اتليتيكو لـ ريال مدريد على ملعب كالديرون، وسيتفيد برشلونة اذا ما تعادل الفريقان في المباراة.

 

الطريقة الوحيدة التي سيعتمد فيها برشلونة على نفسه، هي تعويله على أتلتيكو مدريد والفوز بكل مبارياته القادمة الى الجولة 34 والتي سيزور فيها ريال بيتيس ملعب الكامب نو في عطلة نهاية الأسبوع الأول من شهر مايو. وقتها، سوف تتبقى اربع مباريات (12 نقطة)، واذا ما فاز برشلونة في جميعها، سيحافظ على فارق الـ +13 عن اقرب منافسيه.

Source

sport.es

Partager cet article
Repost0
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article